السبت, يوليو 4, 2020
IraqEnglish

الأستاذ المساعد الدكتور ماجد جبار غزاي الفتلاوي رئيس قسم تقنيات ادارة الاعمال

السيرة العلمية

الأستاذ المساعد الدكتور
ماجد جبار غزاي الفتلاوي

دكتوراه فلسفة في علوم إدارة الأعمال
تدريسي في الكلية التقنية الإدارية/كوفة
جامعة الفرات الأوسط التقنية
النجف / العراق
عنوان المراسلة :dr.majedjabar@gmail
الكوفة/ العراق
النقال: 07801804139
الموقع الإلكتروني: mjabar@ktcom.org
أولاً – معلومات شخصية :
الاسم: ماجد جبار غزاي سعدون الفتلاوي
مكان الولادة وتاريخها: النجف/ 20/3/1976 .
التخصص العام: إدارة الأعمال
التخصص الدقيق: إدارة الموارد البشرية والسلوك التنظيمي
اللقب العلمي: أستاذ مساعد
ثانياً – التعليم والتوظيف:
أ- التعليم :
1- دكتوراة في علوم ادارة الاعمال لعام (2013) جامعة بغداد/العراق
2- ماجستير في علوم إدارة الأعمال لعام (2006) جامعة الكوفة/ العراق.
3- بكالوريوس إدارة الأعمال لعام (2002) جامعة الكوفة / العراق.
4- خبرة في: نظام التشغيل (وندوز) وبرنامج معالجة النصوص (ورود) وبرنامج (Excel)
وبرنامج (Power point) وشبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).
5- العمل على البرنامج الإحصائي (SPSS) ;.

ب- التوظيف :
1-أستاذ في الدراسات العليا والأولية الكلية التقنية الإدارية/الكوفة
2- رئيس قسم تقنيات ادارة الأعمال حالياً
3- مدير شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي.
4- عمل بوظيفة مدير الإعلام في نفس الكلية.
5-عمل أستاذ محاضر الدراسات الأولية في جامعة الكوفة/كلية الإدارة والاقتصاد.
6-عمل أستاذ محاضر للدراسات الأولية في جامعة القادسية/كلية الإدارة والاقتصاد.
7-شارك في عدة لجان داخل الكلية .
8-شارك في العديد من اللجان المناقشات في الجامعات العراقية

ثالثاً – المؤلفات والأبحاث العلمية:
– الأبحاث العلمية :
له العديد من البحوث في المجلات العراقية المحكمة ومنها:
1- دور إدارة المعرفة التنظيمية في تحقيق التفوق التنافسي لمنظمات الأعمال.
2- الركائز الأساسية في تطبيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم الجامعي، مجلة بابل للعلوم الإدارية والاقتصادية، نشر في عام 2006
3- إعادة هندسة التعليم العالي وفق متطلبات الاعتماد الأكاديمي
دراسة تحليلية في هيئة التعليم التقني.
4- تحليل متطلبات الاعتماد الأكاديمي على وفق أنموذج (CIPOF ):
دراسة استطلاعية في هيئة التعليم التقني (الكلية التقنية الإدارية/كوفة والكلية التقنية/نجف أنموذجاً)
5- الريادة الإستراتيجية منظور مفاهيمي ونموذج مقترح.
6- أدارة المعرفـة وتنافسيـة الأعمـال منظور استراتيجي دراسة تحليلية في عينة من المصارف الأهلية بحث مقدم إلى المؤتمر العلمي الرابع لكلية الإدارة والاقتصاد/جامعة كربلاء.
7-إتجاهات قيادات التعليم العالي نحو الريادة الإستراتيجية.دراسة تحليلية في جامعة الكوفة.
8- العلاقة بين رأس المال النفسي ورأس المال الفكري.
9- اهمية دور وتقويم الأداء الجامعي في الكفاءة والفاعلية في اتخاذ القرارات الإدارية.
10- دور المنظمات الحكومية وغير الحكومية في معالجة ظاهرة الإحتباس الحراري.
11- استراتيجيات ادارة المعرفة ودورها في تعزيز السلوك الإبداعي للموارد البشرية دراسة تحليلية لآراء أساتذة هيئة التعليم التقني.
12- دور نظم عمل الأداء العالي المستندة على عمليات ادارة المعرفة لتحقيق الريادة الاستراتيجية، دراسة تحليلية في عينة من المصارف الأهلية.
13- دور أبعاد ممارسات التعلم التنظيمي في تعزيز عوامل الإبداع.
14- دور العدالة التنظيمية في تحقيق التميز التنظيمي للمنظمات التعليمية.
15-دور المقارنة المرجعية في تحسين الأداء المصرفي دراسة حالة في مصرف المتحد للاستثمار ومصرف بابل.
16- التعافي الاستراتيجي كمدخل في بناء شخصية المنظمة.
17- استخدام انماط التفكير السيناريو لدعم استراتيجيات متخذي القرار.
18- التراصف الاستراتيجي ودوره في تحقيق النجاح التنظيمي.
19- العدالة الادارية والأبعاد الاخلاقية من منظور قيم الامام علي عليه السلام.
20-القيادة الرشيدة ودورها في الحد من الانهيار التنظيمي
دراسة تطبيقية على عينة من المنظمات الحكومية في محافظة النجف الاشرف
21- رأس المال النفسي الإيجابي ودوره في تعزيز الريادة الاستراتيجية
بحث تحليلي للمنظمات الصناعية في النجف الأشرف
22- تعزيز أبعاد راس المال الاجتماعي من خلال مدخل قدرات الرشاقة الاستراتيجية
لمنظمات الاعمال المعاصرة/دراسة استطلاعية لآراء من العاملين في معمل الألبسة الرجالية في النجف الاشرف

رابعاً – حضور المؤتمرات والندوات:
تم حضور العديد من المؤتمرات العلمية العالمية والمحلية والندوات في الجامعات العراقية وشارك في العديد من اللجان التي كلف بها من قبل الكلية نذكر منها على سبيل المثال:

1) شارك كباحث في المؤتمر العالمي للتعليم العالي في العراق: نحو تعليم عالي متطور، في رحاب اقليم كوردستان، اربيل، للفترة 11-13/12-2007.
2) شارك كباحث في المؤتمر الإعلامي الوطني الثاني المقام في محافظة النجف الأشرف تحت شعار(استراتيجيات الاعلام الوطني وتحديات التغيير) وعن البحث الموسوم (الدور الاستراتيجي للإعلام الإلكتروني والرؤيا المستقبلية لمنظمات المجتم المدني) والحاصل على المرتبة الثالثة من بين البحوث المشاركة للفترة من 11-12/آيار2008.
3) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الثاني لكلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة كربلاء 17 -18- آذار، 2007، في رحاب جامعة كربلاء، تحت شعار (بالبحث الإستراتيجي نبني مستقبلنا).
4) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الثاني لكلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة واسط بتاريخ 14/1/ 2009/ في رحاب جامعة واسط، تحت شعار ( بالعلم والمعرفة نتواصل من أجل بناء العراق الجديد) .
5) شارك كباحث في الندوة العملية الأولى لكلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة القادسية 9 /أيار، 2007، في رحاب جامعة القادسية، تحت شعار (جودة الأداء الجامعي – بين الواقع والطموح).
6) شارك كباحث في الندوة العملية الثانية لكلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة القادسية 30 /نيسان، 2008، في رحاب جامعة القادسية، تحت شعار (تقويم الأداء الجامعي – الواقع والرؤية المستقبلية).
7) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الأول لجامعة الكوفة للفترة من 24- 25/ 12/ 2008/ في رحاب رئاسة جامعة الكوفة في المؤتمر الوطني الأول لتطوير التعليم العالي).
8) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الثالث لكلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة كربلاء للفترة من 27 -28- نيسان، 2007، في رحاب جامعة كربلاء، تحت شعار (من اجل إعادة الأعمار وتحقيق التنمية المستدامة).
9) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الأول لضمان الجودة والإعتماد الأكاديمي في جامعة الكوفة للفترة من 15-16/ 12/2009، وتحت شعار (ضمان الجودة والإعتماد الأكاديمي رؤيتنا لتطوير المستقبل).
10) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الدولي الأول(المؤتمر العلمي الرابع) لكلية الإدارة والإقتصاد/جامعة كربلاء وتحت شعار( تعبئة الطاقات والخبرات العلمية من أجل إصلاح الاقتصاد العراقي) للمدة من 3-4/5/2009.
11) شارك كباحث في المؤتمر العلمي السنوي العاشر لجامعة بابل وتحت شعار (في مدينة العلم والعلماء تبني جامعة بابل الغد المشرق).2008
12) شارك كباحث في الندوة العلمية لكلية الإدارة والإقتصاد/جامعة القادسية بتاريخ1 نيسان 2010 ،تحت شعار (اخلاقيات العمل أساس بقاء المنظمات في المستقبل).
13) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الدولي الثاني (المؤتمر العلمي الخامس) لكلية الإدارة والإقتصاد/ جامعة كربلاء تحت شعار(نحو آليات اقتصادية وإدارية رشيدة في ظل انفتاح الأسواق والأزمات المالية) للفترة من 11-12/آيار 2010.
14) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الحادي عشر لكلية الإدارة والإقتصاد / الجامعة المستنصرية تحت شعار (التخطيط الاقتصادي والإداري-رؤى مستقبلية في الإستثمار واعادة الاعمار في العراق) والذي عقد في 25-26/أيار 2011.
15) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الدولي الثالث في كلية الإدارة والإقتصاد/جامعة كربلاء عنوان البحث(العلاقة بين رأس المال النفسي ورأس المال الفكري) للفترة من 10-11/5/2011.
16) شارك كباحث في الندوة العلمية المنعقدة في كلية الإدارة والاقتصاد/جامعة القادسية بتاريخ 4/5/2011، تحت عنوان(ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي طريقنا للتميز في الألفية الثالثة).
17) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الخامس الذي عقد في كلية الإدارة والإقتصاد/جامعة الموصل تحت شعار (الريادة وذكاء الأعمال في المنظمات العراقية) للفترة من 26-27كانون الأول2012.
18) شارك في المسابقة القرآنية كمشرف على طلبة الكلية المكلف بها من قبل الشؤون العلمية في الكلية في 5/3/2013.
19) شارك كباحث في الندوة العلمية في كلية الإدارة والإقتصاد/جامعة البصرة قسم إدارة الأعمال بتاريخ 8/4/2014 وتحت شعار (الإرتقاء بجهود المؤسسات لتحقيق بيئة نظيفة وصحية وبالتعاون مع مديرية بيئة البصرة).
20) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الثالث الذي أقامته كلية الإدارة والإقتصاد/جامعة القادسية تحت شعار(التعليم الجامعي وتحديات سوق العمل) للمدة 23-24/نيسان 2014.
21) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الدولي السادس (العلمي التاسع) وتحت عنوان التحول نحو إقتصاد السوق في ضوء إستثمار الإمكانات الإدارية والمالية والإقتصادية) للمدة من5-6/5/2014.
22) شارك كباحث في المؤتمر العلمي الدولي السابع في كلية الادارة والاقتصاد جامعة كربلاء بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة تحت شعار( توظيف البحث العلمي في تحقيق الأمن الاقتصادي في العراق للفترة من 30-31/3/ 2015.
23) شارك كباحث في المؤتمر العلمي لجائزة سيد الأوصياء العالمية للإبداع الفكري والأدبي وكان من الفائزين والحاصلين على المسكوكة الذهبية بتاريخ 22/4/ 2016.
24) شارك كباحث في المؤتمر الدولي السنوي السادس لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي للفترة من 12-13/ 4/ 2017 في جامعة الكوفة.

خامساً – كتب الشكر والتقدير والشهادات:
1) حاصل على كتاب شكر وتقدير وشهادة مشاركة من رئيس جامعة كربلاء للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الثالث (المؤتمر العملي السادس) تحت شعار (اعتماد القدرات العلمية لاعادة الهيكلة والتحديث الإداري والإقتصادي والمالي في العراق) للفترة من 10-11/5/2011
2) حاصل على شكر وتقدير من عميد كلية الإدارة والإقتصاد/ جامعة كربلاء للمشاركة في المؤتمر العلمي الثالث تحت شعار( من أجل اعادة الإعمار وتحقيق التنمية المستدامة) للمدة من27-28/نيسان2008.
3) حاصل على شهادة تقديرية من رئيس جامعة كربلاء للمشاركة في المؤتمر العلمي الثالث للفترة من 27-28/نيسان2008.
4) حاصل على شهادة مشاركة من رئيس جامعة كربلاء في المؤتمر الدولي الأول بالبحث الموسوم(إدارة المعرفة وتنافسية الأعمال:دراسة تحليلية في عينة من المصارف الأهلية للفترة من 3-4/5/2009.
5) حاصل على شكر وتقدير من عميد كلية الإدارة والإقتصاد/جامعة كربلاء ذي العدد(844) بتاريخ 5/5/2009، للمشاركة كباحث في المؤتمر العلمي الدولي الأول (المؤتمر العلمي الرابع)
6) حاصل على شهادة تقديرية من رئيس جامعة الكوفة للمشاركة كباحث في أعمال المؤتمر الأول لضمان الجودة والإعتماد الأكاديمي للفترة من(15-16/12/2009).
7) شكر وتقدير من عميد كلية الإدارة والإقتصاد جامعة كربلاء للمشاركة كباحث في المؤتمر الدولي الثاني(المؤتمر العلمي الخامس)للفترة من 11-12/5/2010.
8) شهادة تقديرية من الجامعة المستنصرية كلية الإدارة والإقتصاد للمشاركة كباحث في أعمال المؤتمر العلمي الحادي عشر تحت شعار((التخطيط الإقتصادي والإداري-رؤى مستقبلية في الإستثمار وإعادة الإعمار في العراق خلال الفترة 25-26 ايار2011.
9) شهادة تقديرية من كلية الإدارة والإقتصاد-جامعة القادسية للمشاركة في الندوة العلمية المنعقدة بنتاريخ4/5/2011 تحت عنوان( ضمان الجودة والإعتماد الكاديمي طريقنا للتميز في اللفية الثالثة).
10) شكر وتقدير من رئيس فرع نقابة الصحفيين/النجف الأشرف للمشاركة في المؤتمر الاعلامي الوطني الثاني وتحت شعار استراتيجيات الاعلام الوطني وتحديات التغيير للفترة من 11-12 ايار2008 عن البحث الموسوم الدور الإستراتيجي للإعلام الالكتروني والرؤيا المستقبلية لمنظمات المجتمع المدني والحاصل على المرتبة الثالثة من بين البحوث المشاركة في وقائع المؤتمر.
11) شكر وتقدير من عميد كلية الإدارة والاقتصاد – جامعة كربلاء بموجب الأمر الإداري المرقم (844) في 5/5/2009 للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الأول(المؤتمر العلمي الرابع) الذي عقد في رحاب جامعة كربلاء – كلية الإدارة والاقتصاد للفترة من3-4 /5 /2009.
12) شكر وتقدير من عمادة كلية الإدارة والاقتصاد – جامعة القادسية بموجب الأمر الإداري المرقم (294) في 30/4/2008 للمشاركة في الندوة العلمية لقسم إدارة الأعمال المقامة في كلية الإدارة والاقتصاد – جامعة القادسية للفترة 30 – 4 /2008 تحت عنوان (تقويم الأداء الجامعي بين الواقع والطموح).
13) شهادة مشاركة من عمادة كلية الإدارة والاقتصاد – جامعة القادسية في 30/4/2008 للمشاركة في الندوة العلمية لقسم إدارة الأعمال تحت عنوان (تقويم الأداء الجامعي بين الواقع والطموح).
14) شكر وتقدير من مجلس محافظة النجف الأشرف للمشاركة في المؤتمر السياحي الدولي الأول المنعقد للفترة 5-6-ايار-2008.
15) حاصل على شهادة تقديرية من وزير التعليم العالي في كوردستان للمشاركة في المؤتمر العالمي للتعليم العالي في العراق: نحو تعليم عالي متطور، في رحاب اقليم كوردستان، اربيل، للفترة 11-13/12-2007.
16) حاصل على شهادة تقديرية من رئيس جامعة بابل للمشاركة في المؤتمر العلمي السنوي العاشر تحت شعار في مدينة العلم والعلماء تبني جامعة بابل الغد المشرق 2008.
17) حاصل على شهادة تقديرية كباحث من رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور (حسن عودة الغانمي) للمشاركة في المؤتمر العلمي الخامس للمدة من(11-12/أيار 2010.
18) حاصل على شكر وتقدير من رئيس جامعة واسط الأستاذ المساعد الدكتور (جواد مطر الموسوي) للمشاركة كباحث في المؤتمر العلمي الثاني لكلية الإدارة والاقتصاد/جامعة واسط. بتاريخ 14 /1/2009.
19) حاصل على شهادة تقديرية من جامعة واسط للمشاركة في أعمال المؤتمر العلمي الثاني وتحت شعار (بالعلم والمعرفة نتواصل من أجل بناء العراق الجديد) للمدة 13-14/كانون الثاني 2009.
20) حاصل على شهادة الكفاءة باللغة الإنكليزية من المركز الخامس جامعة الكوفة/ كلية التربية للبنات / بتاريخ 29/ 10/ 2003.
21) حاصل على شهادة الكفاءة باللغة الإنكليزية من رئاسة جامعة الكوفة/ الشؤون العلمية/ مركز اختبار الكفاءة باللغة الإنكليزية/ بتاريخ 8/10 / 2003.
22) حاصل على شهادة كفاءة حاسوب من مركز الحاسبة الإلكترونية/ رئاسة جامعة الكوفة/ بتاريخ 11/10/2003.
23) حاصل على شهادة مشاركة وكفاءة الحاسوب من مركز الحاسبة الألكترونية جامعة بغداد من الفترة20/7/2008 ولغاية 6/8/2008 .
24) حاصل على شهادة تخرج دورة تطبيقات الحاسوب في حياتنا اليومية من الكلية التقنية الإدارية/كوفة من الفترة 1-30 نيسان 2008.
25) شهادة تقديرية من رئيس جامعة الكوفة للمشاركة كباحث في المؤتمر العلمي الثاني للعلوم الإنسانية الذي عقد بتاريخ22-23 نيسان 2009.
26) شكر وتقدير من عميد الكلية التقنية الإدارية/الكوفة العدد(7/35/566)بتاريخ 18/6/2008 للمشاركة في البحوث في المؤتمرات العلمية.
27) شكر وتقدير من عميد الكلية التقنية الإدارية/الكوفة العدد(7/35/426)بتاريخ 12/5/2008 للمشاركة المؤتمرات العلمية.
28) شكر وتقدير من عميد الكلية التقنية الإدارية/الكوفة ذي العدد7/35/1775بتاريخ30/12/2009 .
29) شكر وتقدير من عميد كلية الإدارة والإقتصاد جامعة كربلاء للمشاركة كباحث في المؤتمر العلمي الدولي الثالث(المؤتمر العلمي السادس) للفترة من(10-11/5/2011.
30) حاصل على شهادة مشاركة وكباحث من رئيس جامعة كربلاء في أعمال المؤتمر الدولي الثالث للفترة من 10-11/5/2011.
31) شهادة تقديرية من عميد كلية الإدارة والإقتصاد جامعة القادسية للمشاركة في الندوة العلمية المنعقدة بتاريخ1 نيسان/2010 تحت عنوان أخلاقيات العمل أساس بقاء منظمات في المستقبل.
32) شكر وتقدير من عمادة الكلية التقنية الإدارية/كوفة للمشاركة في أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني ذي العدد7/35/1008 بتاريخ26/5/2010.
33) شهادة مشاركة من عمادة كلية الإدارة والإقتصاد/جامعة الموصل للمشاركة في أعمال المؤتمر العلمي الخامس وتحت شعار (الريادة وذكاء الأعمال في المنظمات العراقية) في 26-27/كانون الأول 2012.
34) شهادة تقديرية من قسم الشؤون الدينية/دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة وذلك للمشاركة في انجاح المسابقة القرآنية التي أقيمت في الكلية التقنية الهندسية/نجف وللحصول على المرتبة الثالثة للطالب الذي أشرفت عليه بتاريخ 5/3/2014.
35) شكر وتقدير من عميد كلية الإدارة والإقتصاد/جامعة البصرة للمشاركة في أعمال الندوة العلمية التي أقامتها الكلية بتاريخ8/4/2014.وتحت شعار( الارتقاء بجهود المؤسسات لتحقيق بيئة نظيفة وصحية وبالتعاون مع مديرية بيئة البصرة).
36) شكر وتقدير من عميد كلية الإدارة والإقتصاد/جامعة القادسية ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر للمشاركة في أعمال المؤتمر العلمي الثالث وتحت شعار( التعليم الجامعي وتحديات سوق العمل) للمدة 23-24/نيسان2014.
37) شهادة مشاركة من كلية الإدارة والإقتصاد/جامعة القادسية للمشاركة في المؤتمر العلمي الثالث للمدة 23-24/نيسان 2014.
38) شكر وتقدير من عميد الكلية التقنية الإدارية/كوفة ذي العدد 7/35/1255 بتاريخ 6/5/2014.
39) شكر وتقدير من كلية الإدارة والإقتصاد/جامعة كربلاء والعتبة الحسينية المقدسة للمشاركة في المؤتمر الدولي السادس(العلمي التاسع) المنعقد تحت عنوان( التحول نحو اقتصاد السوق في ضوء إستثمارات الإمكانات الإدارية والمالية والإقتصادية) للمدة من5-6/5/2014.
40) شكر من عميد كلية الادارة والاقتصاد جامعة كربلاء للمشاركة كباحث في المؤتمر العلمي الدولي السابع المنعقد في كلية الادارة والاقتصاد بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة للفترة 30-31/ 3/ 2015.
41) شهادة تقديرية من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة قسم الشؤون الدينية في 31/3/2015.
42) شهادة تقديرية من امانة مسجد الكوفة للمشاركة للمؤتمر العالمي لجائزة سيد الأوصياء بتاريخ 22/4/ 2016.
43) شكر وتقدير من كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد لتقييم بحوث طلبة الدراسات العليا بتاريخ 2/12/ 2016.
44) شكر وتقدير من كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد لمناقشة طالب دراسات عليا بتاريخ 17/2/2016.

سابعاً – معلومات متعلقة بالمهنة :
1) المهنة:أستاذ جامعي/ أستاذ مادة إدارة الجودة الشاملة، إدارة العمليات، تسويق الخدمات المالية والمصرفية،التأمين غير البحري، الأساليب الكمية وبحوث العمليات، خارج الكلية مادة مبادئ الإدارة،القانون التجاري،العلاقات العامة.
2) تاريخ التعيين في الكلية التقنية الإدارية/ الكوفة: 1/4/ 2008.
3) عنوان أطروحة الدكتوراه: العدالة التنظيمية وعلاقتها بالدعم التنظيمي المدرك وأثرهما في تحقيق التميز (بحث استطلاعي في جامعة الكوفة).
4) تاريخ مناقشة أطروحة الدكتوراه: 18/6/2013 بموجب الأمر الإداري الصادر من كلية الإدارة والإقتصاد/جامعة بغداد.
5) عنوان رسالة الماجستير: أثر تطبيق إدارة الجودة الشاملة في العملية التعليمية دراسة حالة في جامعة بابل.
6) تاريخ مناقشة رسالة الماجستير: الأربعاء /20/12/2006م.بموجب الأمر الإداري الصادر من كلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة الكوفة
7) تاريخ الحصول على لقب مدرس المساعد: 1/4/2008م.
8) تاريخ الحصول على لقب مدرس:7/1/2014.
9) تاريخ الحصول على لقب أستاذ مساعد : 11/12/ 2017
ثامناً – النشاطات والفعاليات:
1- أستاذ في قسم تقنيات إدارة العمليات / الكلية التقنية الإدارية/ الكوفة.
2- أستاذ محاضر في قسم إدارة الأعمال/ كلية الإدارة والاقتصاد/ جامعة القادسية.
3- أستاذ محاضر في العديد من منظمات المجتمع المدني بمحاضرات ودراسات وبحوث.
6- المشاركة في العديد من المؤتمرات والندوات الأدبية والثقافية.
7- نشر العديد من البحوث العلمية في مختلف المجلات العلمية المحكمة والتي تصدر عن كليات وجامعات ومؤسسات علمية ودور نشر .
8- استشاري إداري للعديد من المنشآت الحكومية والأهلية.

أ.م.د.ماجد جبار غزاي الفتلاوي
2018

Login to your account below

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

IraqEnglish