السبت, يوليو 4, 2020
IraqEnglish

قسم تقنيات ادارة الاعمال

رؤية قسم تقنيات إدارة الاعمال

ان رؤية قسم إدارة الاعمال تتمثل في ان يكون القسم رائدا ومتميزا في اعداد وتطوير قدرات
بشرية مؤهلة معرفيا في مجال تقنيات إدارة العمليات في القطاعات الصناعية والخدمية في اطار
تكنولوجيا المعرفة وتنظيم المعلومات للأسهام في تحقيق التنمية المستدامة.

هدف قسم تقنيات إدارة الاعمال
اعداد ملاكات تقنية مؤهلة في إدارة الأنشطة الإدارية في القطاعين العام والخاص وباستخدام التقنيات والأساليب الحديثة في مجالات إدارة المنظمات – إدارة الموارد البشرية – التسويق إدارة وتقيم المشروعات – الإنتاج – الجودة التخطيط والتطوير أضافة الى استخدام التطبيقات الحاسوبية الجاهزة في هذه المجالات .

رسالة قسم تقنيات إدارة الاعمال
تتجسد رسالة قسم تقنيات إدارة الاعمال في الاتي :
 العمل على تحقيق رضا وسعادة كافة المستفيدين من الخدمات القسم العلمي من الطلبة و أولياء الأمور والأساتذة والمجتمع والجهات المستفيدة الأخرى .
 السعي الحثيث لتحقيق متطلبات إدارة الجودة الشاملة (TQM) والاعتماد الاكاديمي .
 تنمية القدرات المعرفية في مجال نظم المعلومات وتقنيات الإدارة .
 تفعيل حركة البحث العلمي وان نكون شركاء في تحقيق التفوق والابداع .
 ترسيخ ثقافية العمل ألفرقي المستند الى الخلق الاكاديمي الرفيع الثقة والمحبة والايثار .
 الاسهام في تعزيز دور الكلية في خدمة وتطور المجتمع .

 

التوصيفللقسم تقنيات إدارة الاعمال

• يهدف القسم الى تهيئة ملاكات تقنية إدارية مؤهلة في تقنيات :
• (التخطيط والإدارة – الإدارة الاستراتيجية – إدارة الموارد البشرية – التسويق -التخطيط و إدارة العمليات الإنتاجية و الخدمية في المنظمات الصناعية والخدمية إدارة وضبط الجودة – إدارة وتقيم المشروعات – الشراء و التجهيز )
• حيث تؤهلهم دراستهم للقيام بهذه الأنشطة باستخدام الاساليب العلمية والتقنيات الحاسوبية الحديثة التي قام الخريج بدراستها كتطبيقات حاسوبية جاهزة على مدى السنوات الأربعة لدراسته – بالإضافة الى ما درسه في مجالات محاسبة الكلفة – المحاسبة الإدارية – التحليل المالي .
• وعليه فأن خريج قسم تقنيات إدارة الاعمال مؤهل للعمل كتقني في المجالات التالية :
1. تخطيط ومتابعة الأنشطة الإدارية وتقيم وتطوير الأداء المنظمي .
2. أنشطة إدارة الموارد البشرية ( التخطيط للاحتياجات من الموارد البشرية تصميم وتوصيف الوظائف – التعيين – اعداد البرامج التدريبية – تقيم أداء العاملين ).
3. أنشطة التسويق واعداد بحوث السوق والمستهلك .
4. المساهمة في اعداد الخطط وجدولة الطلب والطاقة لعمليات الإنتاج والخدمة .
5. إدارة وضبط وتحسين الجودة والعمل في الوحدات المتخصصة في هذا المجال .
6. دراسات الجدوى وإدارة وتقييم المشروعات وفق المعايير الاقتصادية والمالية .
7. أنشطة الشراء و التجهيز .
8. كافة الأنشطة الإدارية الأخرى .

Login to your account below

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

IraqEnglish