الرئيسية / مكتب الخدمات العلمية والاستشارية

مكتب الخدمات العلمية والاستشارية

المقدمة
تنفيذا لاهداف البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي (2018 – 2022) ولغرض توفير النفقات من خارج الدوله وتحقيق ايرادات اضافيه داعمه لموازنة الكلية وتحقيق الشراكه مع القطاع الخاص في بيئة سوق العمل اضافه الى فسح المجال امام منتسبي الكلية بمختلف تخصصاتهم لتقديم الخدمات الى شرائح المجتمع المختلفه وما يحققه ذلك من تطوير لخبراتهم ومهاراتهم من خلال اعتمادهم على التقنيات الحديثه المستخدمه في حقل العمل بما يعود بالفائده ايضا على الطلبه نظريا وعمليا.

الرؤيا
تتمثل رؤية المكتب في زرع بذرة الحكومة الالكترونيه في المجتمع حتى يتمكن الفرد العراقي من ادارة اعماله ومتابعتها من سكنه او موقع عمله وبالنتيجه قد وفرنا له الوقت وزدنا الخبره وتقليل الكلفه المناسبه.

الرساله: مكتب الخدمات العلميه والاستشاريه يهدف الى تطبيق تكنولوجيا المعلومات والعلوم الاحصائيه والعلوم الادارية والمالية في المجالاات المختلفة. ويتم هذا من خلال تقديم الاستشارات الاحصائية والمعلوماتية, الدورات, والبرمجيات. ولا تتم هذه الخدمات الا عن طريق مكتب متخصص في مجال الحاسوب والاحصاء والعلوم الادارية, وهذا ما يتعهده المكتب في تطوير العنصر البشري والارتقاء به.

الاهداف تتمثل اهداف المكتب في تفعيل دور الحاسبات والاساليب الاحصائيه والعلوم الادارية المختلفه (المالية, الادارية والاقتصادية) من خلال تقديم الاستشارات والخدمات في جميع الاختصاصات المختلفه. وكذلك اقامة دورات في تطوير الخبرات في مجال البرمجيات وتحليل انظمة الحاسوب والشبكات. اضافة الى دراسات الجدوى الاقتصادية والبحوث العلمية المطلوبة في دوائر الدولة المختلفة من القطاع العام والخاص.

الخدمات التي يقدمها المكتب لشرائح المجتمع

من خلال الاختصاصات المتوفره في الكلية او السانده لها يمكن لمكتب الخدمات العلمية والاستشارية ان يقدم خدماته للقطاعين العام والخاص من خلال نشاطاته المتمثلة في:

العلوم الاحصائية

تكنولوجيا المعلومات

الاستشارات الادارية والمحاسبية

الدورات