الرئيسية / unorganized / دليل شامل لنباتات تررم لطلاب الزراعة

دليل شامل لنباتات تررم لطلاب الزراعة

مقدمة:

اكتسبت مرابي حيوانات شعبية كنظم إيكولوجية مصغرة لا تعزز فقط المظهر الجمالي للمساحات الداخلية ولكنها تعمل أيضًا كأدوات تعليمية لفهم نمو النبات وديناميكيات النظام البيئي. لطلاب الزراعة ، توفر مرابي حيوانات فرصة ممتازة لدراسة وزراعة النباتات في بيئة خاضعة للرقابة. في هذا الدليل ، سوف نستكشف مجموعة متنوعة من نباتات terrarium المناسبة لطلاب الزراعة ، ومتطلبات رعايتهم ، وفوائد دمج مرابي حيوانات في الدراسات الزراعية.بحاجة الى مزيد من المعلومات انقر فوق هذا string of turtles care

اختيار نباتات التررم الصحيحة:

عند اختيار النباتات لتربيتك ، ضع في اعتبارك العوامل التالية:
الحجم: اختر النباتات التي تظل مضغوطة ولا تتعدى مساحة terrarium.
متطلبات الإضاءة: حدد النباتات التي تزدهر في ظروف الإضاءة المنخفضة إلى المتوسطة ، حيث توفر مرابي حيوانات عادةً ضوءًا منتشرًا.
تحمل الرطوبة: اختر نباتات يمكنها تحمل مستويات الرطوبة العالية والرطوبة العرضية.
نباتات تررم الشعبية:
أ. السراخس: تعتبر السرخس مثالية لمرابي حيوانات بسبب أوراقها الخصبة وقدرتها على التكيف مع الإضاءة المنخفضة. ومن الأمثلة على ذلك سرخس كزبرة البئر ، وزر السرخس ، وسراخس عش الطيور.
ب. الطحالب: تعتبر الطحالب ضرورية لخلق بيئة تررم طبيعية وجذابة بصريًا. تحتفظ بالرطوبة وتضيف ملمسًا ناعمًا يشبه السجاد. تشمل الأصناف الشائعة طحلب الألواح وطحلب الوسادة وطحلب الطحالب.
ج. بيجونيا: بألوانها النابضة بالحياة ومجموعة متنوعة من أشكال الأوراق ، يمكن أن تضيف بيجونيا لمسة من الأناقة إلى تررم. اختر ريكس بيجونيا أو الأصناف ذات الأوراق الصغيرة مثل بيجونيا جناح الطفل.
د. فيتونياس: تُعرف أيضًا باسم نباتات الأعصاب ، وتُظهر فيتونياس أنماطًا مدهشة على أوراقها. إنها تزدهر في الظروف الرطبة لمرابي حيوانات وهي متوفرة في مجموعات ألوان مختلفة.
ه. Peperomias: تشتهر Peperomias بأوراقها الجذابة ومتطلبات صيانة منخفضة. تتسامح مع مجموعة من ظروف الإضاءة ويمكن أن تزدهر في مرابي حيوانات ذات إضاءة غير مباشرة.
F. Pileas: أصبحت أنواع Pilea ، مثل Pilea glauca أو Pilea peperomioides (نبات المال الصيني) ، خيارات شائعة لمرابي حيوانات بسبب حجمها الصغير وأشكال أوراقها الفريدة.

نصائح للعناية بتراريوم:

أ. الضوء: ضع terrarium الخاص بك في مكان به ضوء غير مباشر ، مثل بالقرب من نافذة ولكن بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر. يمكن أن يؤدي الكثير من ضوء الشمس إلى ارتفاع درجة الحرارة وإتلاف النباتات الرقيقة.
ب. الري: تجنب الإفراط في الري ، لأن الرطوبة الزائدة يمكن أن تعزز نمو الفطريات وتعفن الجذور. استخدم زجاجة رذاذ لتوفير الرطوبة عند الحاجة ، وراقب مستوى رطوبة التربة.
ج. التهوية: تتطلب مرابي الأحياء المائية بعض دوران الهواء لمنع العفن والحفاظ على بيئة صحية. افتح terrarium من حين لآخر للسماح للهواء النقي بالانتشار.
د. التقليم: قم بقص أي أوراق صفراء أو ميتة للحفاظ على المظهر الجمالي لـ terrarium ومنع انتشار الأمراض.

فوائد المرابي للدراسات الزراعية:

أ. المراقبة والتجريب: توفر المرابي بيئة محكومة لمراقبة نمو النبات ، وامتصاص المغذيات ، وتأثير العوامل المختلفة على صحة النبات.
ب. إدارة الآفات والأمراض: تسمح دراسة النباتات في بيئة مغلقة مثل terrarium للطلاب بمراقبة الآفات والأمراض الشائعة والتعرف عليها أثناء تطوير استراتيجيات للوقاية والإدارة.
ج. دراسة المناخ المحلي: تقدم مرابي الأحياء المائية نموذجًا مصغرًا للظروف البيئية ، مما يمكّن الطلاب من فهم كيفية تأثير عوامل مثل الضوء والرطوبة ودرجة الحرارة على نمو النبات.
د. التوعية بالحفظ: تُظهر المرابي أهمية الحفاظ على النبات ودور النظم البيئية في الحفاظ على الحياة النباتية.

شاهد أيضاً

عميد الكلية التقنية الإدارية /كوفة يشارك في الاجتماع المشترك للجنة العمداء ولجنة تطوير وتحديث المناهج

م. الموقع الإلكتروني … في ضوء توجيه السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *