الرئيسية / الشعبة العلمية

الشعبة العلمية

الشعبة العلمية تأسست الوحدة العلمية مع بداية نشأت الكلية التقنية الادارية/كوفة في 2007-2008 وكان عملها في البداية يهتم بالأمور العلمية للكلية من خطط قبول الطلبة والمناهج الدراسية والخطط العلمية للأقسام والنشاطات والدورات والايفادات للخارج والحلقات النقاشية، تلتها ازدياد في حجم نشاط الكلية وبروز دورها بشكل كبير جدا على المستوى العلمي ومستوى قبول الطلبة حيث اصبح لها مكانة مميزة في الاوساط العلمية لما تضم من نخبة من التدريسيين الباحثين الذين رفدوا الساحة بالعديد من البحوث والدراسات في التخصصات المحاسبية والادارية. اصبحت الهيكلية الجديدة للعلمية في العام الدراسي الحالي شعبة تضم سبع وحدات مهمة جدا ولها تأثير كبير على نشاط الكلية وتقدمها وادارة شؤونها العلمية من ترقيات وبحوث علمية وبعثات وعلاقات ثقافية وتطوير الملاكات من خلال الدورات والانشطة العلمية المختلفة ومتابعة الخريجين ، كما اضاف قبول الطلبة في الدراسات العليا في الكلية ميزة ورفعة في الشأن العلمي للكلية.

الرؤيا

انطلاقاً من رؤية جامعة الفرات الأوسط التقنية تبنت الشعبة العلمية رؤية لتحقيق أهداف الجامعة في الحرص والاهتمام بالبحث العلمي الرصين الذي يضاهي البحوث العالمية ويسهم في الدخول الى التصنيفات العالمية ويلبي احتياجات المجتمع واحتياجات قطاعات الدولة والقطاع الخاص وتشجيع النشاطات العلمية المختلفة لمتابعة حركة البحث والنشر العلمي وتطوير مهارات الباحثين والعديد من الشؤون العلمية المتنوعةِ. الخاص بالعنوان هنا

الرسالة

تطمح الشعبة العلمية ان تكون محفلاً لنتاجات الجامعة الفكرية ورفدها بالخطط العلمية والبرامج من خلال التنسيق مع كافة الأقسام، وان تكون ركيزة اساسية في استكشاف مجالات التطور المعرفية ومواكبتها وتسهيل مهمة التدريسي لغرض تطوير ادائه بشكل مخطط ومدروس. وتسعى لتوفير بيئة بحثية داعمة للنتاج العلمي المتميز، واثراء المعارف ونشرها عن طريق تنمية قدرات الملاكات التدريسية في المجالات لمضاهاة التطور العلمي الحاصل في دول العالم.
الاهداف

 تعزيز وترصين نتاجات البحث العلمي في الجامعة ونشر اخلاقياته والسعي الى توفير مستلزماته المادية والمعنوية.  تشجيع وتحفيز الكوادر التدريسية والبحثية للارتقاء بمستوى العمل البحثي .  تعزيز التواصل العلمي ورعاية العلاقات المتميزة مع الجامعات والمراكز البحثية ومؤسسات الدولة المختلفة والجمعيات العلمية والثقافية وتنمية التعاون معها.  تطوير الملاكات التدريسية من خلال تبني برامج تدريبية بناءة لجامعات عالمية مرموقة وحث الاساتذة على التفرغ العلمي في مثل هذه الجامعات لإنجاز بحوث علمية على مستوى عالي ونقل التكنولوجيا الحديثة الى جامعاتنا.  استكشاف مجالات التطور العلمي والمعرفي ومواكبتهما وتنمية قدرات الملاكات التدريسية المعرفية والبحثية.  تطوير النشاط العلمي المبدع في الكلية وتوثيق البيانات بصورة موحدة لجميع نشاطات الكلية العلمية من دورات، سينمارات، ورش عمل، وندوات، ومتابعة نتائجها وتعميمها لضمان تحقيق اقصى منفعة ممكنة.  رعاية وتشجيع ومتابعة النتاج الفكري المميز للكلية من مؤلفات ودراسات وغيرها من النتاجات العلمية المتميزة.