الرئيسية / اخبار الجامعة / بشرى سارة الى طلبتنا الاعزاء قبول خريجي المعاهد التقنية في الجامعات العراقيه بنسبة 20%؜ بدلاً من النسبة السابقة 10%

بشرى سارة الى طلبتنا الاعزاء قبول خريجي المعاهد التقنية في الجامعات العراقيه بنسبة 20%؜ بدلاً من النسبة السابقة 10%

جامعة الفرات الاوسط التقنية

الكلية التقنية الادارية كوفة

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

_______________________________________________

نبارك لخريجي معاهدنا التقنية صدور قرار هيئة الرأي يوم امس بزيادة نسبة قبول خريجي المعاهد التقنية في الجامعات العراقيه إلى
20٪؜ بدلاً من النسبة السابقة 10٪؜ وهي أتت بعد دراسات قدمتها جامعتنا (جامعة الفرات الأوسط التقنية ) ولاسباب علمية وهي تحقيق مفهوم التعليم التقني الذي يجب ان يستمر من اول مرحله وهي الدبلوم التقني وصولاً إلى مرحلة الدكتوراه.
وبهذه المناسبة نأمل من خريجي معاهدنا الاعزاء اختيار كليات جامعتنا باختصاصات ( الهندسية ؛ الإدارية؛ الطبية ؛ الزراعية) لتكملت مسيرتهم الدراسية. للحصول على شهادة البكلوريوس .. وفي الكلية التقنيه الاداريه /كوفة. يقبل المتقدم في المرحلة الثانية وذلك لتطابق الاختصاص في المعهد مع اختصاص القسم. بالشكل الاتي :-
١- يُقبل خريجي دبلوم تقني محاسبة في المرحله الثانية /قسم المحاسبة.
٢- يُقبل خريجي دبلوم تقني علوم ماليه ومصرفيه في المرحله الاولى/ قسم المحاسبة .
٣- يُقبل خريجي دبلوم تقني ادارة مواد ؛ ادارة مكتب ؛ ادارة قانونية في المرحله الثانية /قسم ادارة الاعمال.
٤- يُقبل خريجي دبلوم تقني سياحة في المرحله الثانية / قسم السياحة .
٥- يُقبل خريجي دبلوم تقني أنظمة حاسبات او صيانة حاسوب في المستوى الثاني من نظام المقررات / قسم تقنية المعلومات .
وهناك عدة فوائد يحصل عليها الطالب عند اختيار الكليه التقنية الإدارية / كوفة :-
أولاً:- نتيجة نظام قبوله تكون مدة الدراسه ثلاث سنوات عكس الجامعات غير التقنية. يقبل الطالب مرحله اولى وتكون مدة الدراسه اربع سنوات.
ثانياً:- وجود دراسات عليا ماجستير ودكتوراه في قسم المحاسبه واداره الاعمال يقبل فيها فقط خريجي التعليم التقني وبالتالي فرصة الحصول على دراسه عليا مجانية افضل عندما تنافس على مستوى جامعتك .
ثالثاً:- من خلال السنوات السابقة الخريجين الاوائل في الكليه هم من خريجي المعاهد المقبولين في الكليه بسبب المعلومات التي تم دراستها في المعهد وبالتالي فرصه التعيين حسب قانون الاوائل كبيرة ..
رابعاً:- اصبح الجميع يخضع لنفس العنوان الوظيفي لخريجي البكلوريوس الذي تم توحيده من قبل مجلس الخدمة الاتحادي. وتم تعين كافة خريجي الكلية لسنوات مختلفه (الأوليه. والعليا ) أسوة بزملاؤهم خريجي الجامعات غير التقنية.
نتمنى التوفيق والنجاح للجميع.

شاهد أيضاً

ندوة بعنوان (مكافحة الإرهاب الفكري لدى طلبة الجامعات)

جامعة الفرات الاوسط التقنية الكلية التقنية الادارية كوفة م. الموقع الالكتروني المهندس مهند علي حسين …