الرئيسية / الاخبار / مشاركة كلية التقنية الادارية / كوفة بالمنتدى الوطني العراقي للتجارة

مشاركة كلية التقنية الادارية / كوفة بالمنتدى الوطني العراقي للتجارة

حامعة الفرات الاوسط التقنية

الكلية التقنية الإدارية كوفة

م.الموقع الكتروني المهندس م.م مهند عاي حسين


شاركت كلية التقنية الإدارية / كوفة أحدى تشكيلات جامعة الفرات الأوسط التقنية من خلال وحدة الحاضنة التكنولوجية بالمنتدى الوطني العراقي للتجارة بنسخته الثانية والتي أقيمت على ارض فندق بابل في العاصمة بغداد للفترة (19-20/2/2024) وقد مثل جامعة الفرات الأوسط التقنية السادة ا. م. د. امير حسين محمد م. شعبة الحاضنات التكنولوجية والنظام البيئي في رئاسة الجامعة والسيد م.م. مصطفى صالح مهدي مسؤول وحده الحاضنة التكنولوجية والنظام البيئي في كليتنا ومسؤولي الوحدة الحاضنة التكنولوجية والنظام البيئي لأربع تشكيلات اخرى.
حيث شارك في المنتدى مسؤولي الحاضنات التكنولوجية والنظام البيئي في الوزارة والجامعات العراقية الحكومية والأهلية. وشارك بالمنتدى السيد احمد الأسدي وزير العمل والشؤون الاجتماعية والسيدة (Barbara Ramos) رئيسة منظمة الأبحاث وكل من السيد ثروت اكرم ممثل وزارة التجارة والسيد عبد الرزاق الزهيري رئيس غرفة التجارة العراقية الاستراتيجية لشؤون التجارة والسيدة رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي للتعاون في العراق والسيد (David) ممثل منظمة التجارة الدولية للاتحاد الأوربي والسيد (Eric Buchet) رئيس برنامج (SAAVI) الدولي لدعم الشركات المتوسطة والصغيرة والسيد احمد غلام ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية في العراق.
وتم خلال المنتدى مناقشة أهمية الحاضنات التكنولوجية في دعم النشاط التجاري وتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال تأسيس شركات ناشئة تديرها كوادر عراقية مؤهلة. كما تم التطرق إلى أهمية تطوير الاقتصاد ومعالجة التحديات مثل العنف والابتزاز والرشاوى وقضايا حقوق المرأة، إضافة إلى تحديات مشاريع الأعمال الصغيرة والمتوسطة وأسباب فشلها المحتملة، مع تسليط الضوء على ضرورة توفير التمويل لهذه المشاريع وترويج المنتجات العراقية وعرض قصص النجاح في هذا السياق.

شاهد أيضاً

لجنة وزارية تزور المعهد التقني بابل لغرض تقييم الواقع العلمي والاكاديمي

جامعة الفرات الاوسط التقنية الكلية التقنية الادارية كوفة م. الموقع الالكتروني المهندس مهند علي حسين …