الرئيسية / الاخبار / الكلية التقنية الادارية / كوفة – قسم تقنيات المعلومات وبالتعاون مع جامعة الكفيل ينظم ندوه عن مخاطر المخدرات

الكلية التقنية الادارية / كوفة – قسم تقنيات المعلومات وبالتعاون مع جامعة الكفيل ينظم ندوه عن مخاطر المخدرات

برعاية السيد عميد الكلية التقنية الادارية / كوفة

الاستاذ الدكتور فاضل عبد العباس العابدي

وبهدف توطيد اواصر التعاون المشترك بين كليتنا والجامعات العراقية بما يلبي تطلعات المجتمع وحاجاته ومعالجة الظواهر والسلوكيات السلبية .

نظم قسم تقنيات المعلومات في الكلية وبالتعاون مع جامعة الكفيل ندوه علمية تربوية ارشادية بعنوان

خطورة المخدرات على الفرد والمجتمع

حيث شارك في الندوه الاساتذه الضيوف الكرام

الاستاذ المساعد الدكتور احمد هاشم حسين عميد كلية الصيدله في جامعة العميد

الشيخ الدكتور حسام العبيدي رئيس قسم الشريعة في جامعة الكفيل

الاستاذ المساعد الدكتور ضرغام حسن العبدلي رئيس قسم تقنيات المعلومات

في بداية الندوة رحب الاستاذ المساعد الدكتور ضرغام العبدلي مدير الندوه بالاساتذه الضيوف والساده عميد الكلية والسادة المعاونين والاساتذه الحاضرين وعدد من الطلبة متوجها بجزيل الشكر والامتنان لرئاسة جامعة الكفيل لتعاونها في انعقاد مثل هذه الندوات لاهميتها في توطيد العلاقة بين الجامعة والمجتمع .

ثم تناول السيد مدير الندوه باستعراض محاور الندوه الثلاثة حيث استعرض المحور الاول الخاص بتوضيح مخاطر المخدرات واثرها في هدم البنية الاخلاقية والصحية والاقتصادية للمجتمع وان خطورتها تفوق خطورة الارهاب كما اشار الى ان خطر تفشي المتاجره وتعاطي المخدرات في المجتمع العراقي هو ناقوس خطر ينذر بعواقب وخيمه على الاسره والمجتمع بعد ما كانت هذه الظاهره منحسره في بلدنا ومجتمعنا .

فيما تناول الاستاذ المساعد الدكتور احمد هاشم حسين المحور الطبي للندوه فقد استعرض النشأة التاريخية للمخدرات وانواعها النباتية والكميائية الطبيعية والمصنعه ومخاطرها على الصحة النفسية والجدسدية والاخلاقية , كما اكد الدكتور احمد على انه يجب التعامل مع الانسان الذي يتعاطى المخدرات كمريض وليس كمجرم للوصول الى الطرق الصحية لمعالجته واعادته الى المجتمع فيما شدد على اهمية تشريع القوانين الصارمة لردع المتاجره والحيازه والنقل للمخدرات .

اما المحور الثالث والاخير فقد تناوله الشيخ الدكتور حسام العبيدي رئيس قسم الشريعة في جامعة الكفيل من خلال المنظور الاخلاقي والديني لهذه الظاهره السلبية الخطيره واثرها في هدم البنية الاسرية والمجتمعية فيما اشار الى اهمية معالجة الاسباب الداخلية والخارجية من خلال تشريع القوانين الرادعة وتوعية المجتمع الى مخاطر المخدرات على جميع المستويات الصحية والاخلاقية والاقتصاديه وان تنامي هذه الظاهره هي بداية الطريق لانتشار الجريمة بكل انواعها .

وفي الختام تقدم السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور فاضل العابدي بتكريم الاساتذه الافاضل الضيوف شاكرا تعاونهم وجهودهم في التعرض لمعالجة هذه الظاهرة المخيفة في لمجتمع .

متمنيا للجميع الصحة والسلامة ولبلدنا العزيز التقدم والازدهار

شاهد أيضاً

ندوة علمية بعنوان (( منظومة أخلاقيات العمل الجامعي))

جامعة الفرات الاوسط التقنية الكلية التقنية الادارية كوفة م . الموقع الإلكتروني المهندس مهند علي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *