الرئيسية / الاخبار / السيد عميد الكلية يعقد اجتماعا الكترونيا مع طلبة الدراسات العليا

السيد عميد الكلية يعقد اجتماعا الكترونيا مع طلبة الدراسات العليا

عقد السيد عميد الكلية التقنية الادارية /كوفة الاستاذ الدكتور فاضل عبد العباس العابدي هذا اليوم الاثنين الموافق 3 / 5 / 2021 الساعة التاسعة مساء اجتماعا الكترونيا على تطبيق (Google meet ) مع طلبة الدراسات العليا (الماجستير ) مرحلة البحث حيث حضر الاجتماع السيد معاون العميد للشؤون الادارية والمالية الاستاذ المساعد الدكتور عامر عبد كريم الذبحاوي وفي بداية الاجتماع رحب السيد العميد بالطلبة الحاضرين مقدما للجميع التعازي باستشهاد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب علية السلام وداعيا من الله عزوجل ان يتقبل من الجميع الصيام والطاعات في هذا الشهر الكريم وان يمن عليهم بالصحة والسلامة من هذا الوباء والعودة السريعة الى مقاعد الدراسة

فيما اشار السيد العميد الى الاهمية البالغة التي تقع على طلبة الدراسات العليا باعتبارهم البوابة لتطوير المجتمع والبذرةالتي تحدث التغير في العديد من مفاصل ادارة المنظومة التعليمية والمؤسساتية .

حيث تطرق السيد العميد في الاجتماع المحاور التالية

المحور الاول / تطوير برامج الدراسات العليا في الكلية من خلال:

  1. حث الطلبة الى تطوير عملية البحث العلمي كجزء مهم من اهداف الجامعة والكلية لرفع التصنيف من بين الجامعات .
  2. سعي الكلية الى تطوير جانب الدراسات العليا من خلال فتح برامج للدراسات العليا والتي اصبح عددها في هذا العام اربعة برامج لدراسة الماجستير .
  3. السعي الجاد لفتح برنامج الدكتوراة بالمحاسبة بعد استحصال الموافقات الرسمية وانتظار زيارة الفريق الوزاري للاطلاع على استعداد الكلية لتوفير مستلزمات برنامج الدراسة .
  4. السعي لفتح برنامج ماجستير تقنيات المعلومات بعد تخرج الدفعة الاولى من الداراسات الاولية هذا العام ان شاءالله
  5. استكمال الدراسة لفتح قسم جديد للدراسات الاولية (البكلوريوس ) بتخصص الادارة الصحية وتهيئة البنى التحتية لما لهذا القسم من اهمية برفد دوائرنا الصحية بعناصر ادارية مؤهلة لادارة المؤسسات الصحية بطريق علمية

المحور الثاني من الاجتماع / الية عمل طلبة الدراسات العليا

الية عمل طلبة الدراسات العليا وما يخص المدة الاصغرية والحلقات الدراسية (السيمنار) المطلوبة من الطالب بعد اقرار العناوين من قبل اللجنة العلمية للقسم .

تشجيع والزام الطلبة بنشر البحوث العلمية في مجلات الجامعة (المجلة الادارية ) لدعم مجلات الجامعة وذلك لمساعدة الطلبة ورفع التصنيف للمجلات الجامع ومن ثم اعتمادها في الرقيات العلمية

المحور الثالث استمع فية السيد العميد الى اهم المشاكل الطلبة واجابة مشكور على تسائلاتهم ووعد بتذليل الصعوبات التي يعانون منها .

وفي الختام وجهه الطلبة عبر ممثليهم في القسمين جزيل الشكر والامتنان للسيد عميد الكلية وجميع الساده التدريسين على اهتمامهم ودعمهم وجهودهم التي يبذلوها من خلال تواصلهم مع الطلبة . فيما توجه السيد عميد الكلية بالشكر للطلبة على حضورهم هذه الاجتماع متمنيا للجميع الصحة والسلامه وتقبل الطاعات في هذا الشهر الكريم .

شاهد أيضاً

﴿ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلَا يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلَا ذِلَّةٌ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴾

انا لله وانا الية راجعون …. بمزيد من الحزن والاسى تنعى عمادة الكلية التقنية الادارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *