الرئيسية / الاخبار / السيد عميد الكلية يترأس الجلسة التاسعة لمجلس الكلية

السيد عميد الكلية يترأس الجلسة التاسعة لمجلس الكلية

ترأس صباح هذا اليوم السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور فاضل عبد العباس العابدي الجلسة التاسعة لمجلس الكلية التقنية الادارية كوفة

في بداية الجلسة رحب السيد العميد بالسيدات والساده اعضاء مجلس الكلية مشيدا بجهودهم في التواصل مع الطلبة وتنفيذ التوجيهات الصادرة من الوزارة والجامعة وتم خلال الاجتماع مناقشة الامور التالية .

  1. اهميه تطوير الاداء وتحسين بدءً. من القسم والكليه والجامعة والاهم هو تطوير ومراقبة هذا الاداء. لان سمعة ونهوض الكليه والجامعة تعتمد على ابناءها وليس من خارجها.
  2. تكرار  تجربة الاستوديو التقني في تشكيلات الجامعة. خصوصا انفراد جامعتنا بهذه التجربة الالكترونيه والتي اشادت بها وزاره التعليم العالي.
  3. ضروره واهمية التواصل مع الطالب في هذه الفتره لخلق روح الانسجام والتواصل بين الطلبة والاساتذه والتهيئة للامتحانات المقبله .
  4. – خلق بيئة جامعية وتحقيق شي جديد  يعطي احساس لدى الطالب والزائر بحدوث تغيير كما استعرض السيد عميد الكليه اهم المشاريع التي تنفذ في الكليه من اجل تحسين وتطوير البيئه الجامعة من ممرات وحدائق ونافورات بالاضافه الى زياده عدد القاعات الدراسية  وتطوير الموجود منها. من خلال الدعم المتكرر من قبل رئاسة الجامعة متمثلة بالسيد رئيس الجامعة المحترم والتعاون بين السيدة عميده الكليه الصحيه والطبية /كوفة والسيد عميد المعهد التقني /كوفة على دعم كليتنا من مواردهم الذاتية.

بعد ذلك تم مناقشة جدول اعمال جلسه مجلس الكليه وهي :-

  1. الاستعداد للامتحانات الفصليه والنهائية للمراحل (الاوليه والعليا) وحسب التوقيت الجامعي مع ضروره اكمال الماسترشيت باسماء الطلبه وتأشير جميع الحالات.
  2. الاستعداد الامتحان التنافسي ومتابعة الاسئلة التنافسية حسب اوامر التكليفات الساده التدريسيين في العليا وحسب اختصاصاتهم الدقيقة .وللبرامج الاربعة في الكلية.
  3. مناقشة محاضر الاقسام العلمية   واللجان العلمية فيها لاقسام (اداره الاعمال والمحاسبة  ) حيث
  4. اكد المجلس على الاقسام التي لديها دراسات بتنفيذ استماره متابعة الاشراف ومراحل تقدم العمل ضمن حلقات نقاشيه حسب توجيهات الوزاره والجامعة من اجل معرفة التراكم العلمي والتطبيقي لانجاز العمل .
  5. مناقشة التدريب الصيفي ومعالجة الحالات القليله التي تحتاج الى شهرين في المرحله الاخيرة للتدريب بسبب عدم تدريب بعض الطلبه في مرحله ثانيه وتوقف في مرحله ثالثه بسبب جائحة كورونا.
  6. مناقشة المقترحات المقدمة من قسم IT بخصوص استحداث قاعة للتدريس الالكتروني تعتمد كاميرات تظهر التدريس والطالب ممكن من خلالها يتم تحميل المواد العلميه على قناة تعليمه خاصة بالكليه والجامعة تسجل من خلالها متابعة للكليه ونحقق نشر اسم الكليه وثقافة التعليم التقني في المجتمع. بالاضافه الى تطوير كافة القاعات بسبورات متحركة عدد ٣  مع تحديث قاعات الدراسات العليا عدد ٤. 

وفي نهاية الاجتماع شكر السيد رئيس المجلس الساده الحضور على اسهاماتهم العلميه ومقترحاتهم في تطوير الاداء ورفع اسم الكليه والجامعة. متمنيا لهم الصحة والسلامة والتوفيق خدمة لبلدنا العزيز ……   والله ولي التوفيق

شاهد أيضاً

فعاليات مهرجان أسبوع الاستدامة الذي يقام في جامعة المستقبل

جامعة الفرات الاوسط التقنية الكلية التقنية الإدارية كوفة م . الموقع الالكتروني على هامش فعاليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *