الرئيسية / اخبار الجامعة / جامعة الفرات الاوسط التقنية / الكلية التقنية الادارية – كوفة (وقائع فعاليات اليوم الثاني وختام المؤتمر الدولي الحادي عشر لجامعة الفرات الأوسط التقنية والأول للكلية التقنية الإدارية /كوفة)

جامعة الفرات الاوسط التقنية / الكلية التقنية الادارية – كوفة (وقائع فعاليات اليوم الثاني وختام المؤتمر الدولي الحادي عشر لجامعة الفرات الأوسط التقنية والأول للكلية التقنية الإدارية /كوفة)

جرت صباح اليوم الخميس 3 / 11/ 2022 على رحاب كلية المستقبل الجامعة /بابل فعاليات اليوم الثاني وختام المؤتمر الدولي الحادي عشر لجامعة الفرات الأوسط التقنية والأول للكلية التقنية الإدارية كوفة.حيث استهل افتتاح فعاليات اليوم الثاني بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق الابرار بعدها عزف السلام الوطني العراقي وبعد الترحيب بالسادة الحضور والباحثين بدأت جلسات مناقشة البحوث التي تضمنت سبعة بحوث في محور تقنيات ادارة الاعمال ترأس الجلسة الاستاذ الدكتور مؤيد عبدالحسين الفضل بينما تضمن محور تقنيات المحاسبة سبعة بحوث ترأس جلسة النقاش فيها الاستاذ الدكتور حسين جاسم الفلاح فيما قدم السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر وعميد الكلية التقنية الادارية /كوفة الاستاذ الدكتور فاضل عبد العباس العابدي محاضرة على هامش المؤتمر بعنوان استخدام تجارب المحاكاة لدراسة خصائص بعض الطرق (القوية والكلاسيكية) للبيانات الثنائية using simulation experiments to study the properties of some methods ( Robust and Classical) for binary data كما تضمنت فعاليات هذا اليوم محاضره للاستاذ المساعد الدكتور ضرغام حسن العبدلي والمدرس الدكتور عمار وسام عبد الزهرة بعنوان انترنت الاشياء IOT ). وفي ختام المؤتمر تم تكريم الباحثين المشاركين حيث خرج المؤتمر بالتوصيات التالية والتي من شأنها ان تخدم عجلة تطور المنهج الاداري المعاصر والتنمية المستدامة )

التوصيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات

1- يبدأ الاصلاح الاداري من اصلاح المبادرات الادارية والتنظيمية لمنظمات الاعمال وذلك من خلال الاهتمام بمبادرات تعزيز الثقة الادارية ومحاربة الفساد المستشري بكافة اشكاله.

2- زيادة ودعم الوعي المجتمعي باهمية مواجهة الممارسات الادارية غير السليمة والحرص على تفعيل دور السلطات الرقابية الهادفة لتقليل الفساد.

3- حث ادارات المنظمات على تعزيز دور تقنيات المعلومات في تسهيل مهمة تحليل البيانات الضخمة واستغلال ذلك في عملية صنع قرارات ادارية رشيدة تهدف لتحقيق ريادة مستدامة.

4- ضرورة قيام المنظمات بمتابعة التغييرات التكنولوجية في الشركات العالمية ومحاولة مجاراتها عبر الاعتماد على الرقمنة في الانتاج والتسويق وتنفيذ متطلبات الزبون بحرفية مما سينعكس على زيادة فرص النجاح للمنظمة.

5- الاهتمام بالانتاج الاخضر ودعم التنمية المستدامة من خلال تقليل الهدر واستخدام التقنيات الحديثة في الانتاج والاقتراب اكثر من مبادئ المنظمات الصديقة للبيئة.

6- توجيه الباحثين لزيادة التركيز على مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمنظمات لتفعيل مفهوم المنظمة المنتجة الاجتماعية وان يكون مفهوم الاستدامة هو الاساس كمسؤولية المنظمة تجاه المجتمع.

7- الحث على استخدام البرامجيات والتطبيقات الحديثة المواكبة للتطور الحاصل في شتى المجالات الادارية والمحاسبية.

8. ضرورة التوجه الكامل الى جعل كافة التعاملات في مؤسسات الدولة الكترونية ومنها قواعد البيانات والانظمة المتطورة لادارة تلك القواعد وبشكل يسير يسهل العمل عليه.

9. التأكيد على استخدام معايير التنمية والجودة في تطوير الواقع الالكتروني للمؤسسات وبالخصوص في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

10. التأكيد على ان يكون توجه البحوث الاحصائية في تحليل ومعالجة الحالات السلبية في المجتمع ومؤسسات الدولة ووضع المقاييس المناسبة للمعالجة.

11. استعمال ذكاء الاعمال لتوحيد بيئة العمل وتبسيط الاجراءات الادارية من خلال تسهيل عرض وتحليل المعلومات وتقديمها في الوقت المناسب.

12. الاستفادة من خصائص البيانات الضخمة في تحسين مستويات الاداء ورفع الانتاجية حيث يمكن استعمال هذه البيانات في تطوير استراتيجيات الاداء المستدام من خلال مجموعة من المقاييس والمؤشرات المالية وغير المالية لتقديم العديد من المجالات مثل الخدمات المصرفية، الضريبية، الصحة وخدمات التصنيع.

13. تطوير الانظمة المالية والمحاسبية الالكترونية الخاصة بانظمة المدفوعات لترشيد الانفاق وزيادة الشفافية والوضوح في المعلومات المقدمة وتعزيز الثقة بالجهاز الاداري.

14. استعمال تكنولوجيا Blockchain في زيادة فاعلية الضوابط الداخلية للحفاظ على امن وسرية المعلومات المحاسبية وتعزيز التدقيق الالكتروني للمعاملات الرقمية.

15. استعمال التكنولوجيا الانظف لزيادة الانتاجية وتوفير الموارد وتحسين مستوى الدخل بالشكل الذي يساهم في اتخاذ قرارات مستقبلية تساعد في تحقيق التنمية المستدامة.16. تأهيل وتدريب المحاسبين والمدققين للتمكن من استعمال انظمة المعلومات الالكترونية وتطبيقات المحاسبة الرقمية وذكاء الاعمال في تحسين العمل المحاسبي وزيادة جودة التقارير المالية.

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الاوسط التقنية / الكلية التقنية الادارية – كوفة ( التعليم العالي تعلن بدء الدوام الرسمي لطلبة المرحلة الاولى يوم الاحد 27 / 11 / 2022)

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدأ الدوام الرسمي للمرحلة الاولى يوم الاحد 27 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *